وكيل وزارة الأشغال العامة : بناء 100 مسكن في 2012 ضمن مبادرات رئيس الدولة

كشف الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، وكيل وزارة الأشغال العامة في تصريح لــ”البيان”، أنه سيتم بناء 100 مسكن في 2012 بمدة إنجاز سنة ونصف السنة في المناطق التي تضررت من الزلازل، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، لافتاً إلى أنه تم توزيع 1500 مسكن للمتضررين من الزلازل وللمستفدين الذين تم إحلال مساكنهم القديمة في تلك المناطق.

وأضاف الدكتور النعيمي أنه جار حالياً توزيع أكثر من 30 مسكناً في منطقة البثنة في الفجيرة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تم التعامل مع جميع المساكن التي تضررت من الزلازل وفقاً لتوجهات لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تم النظر بجميع المساكن المتضررة وشبه المتضررة من الزلازل، وحتى المساكن القديمة في تلك المناطق نتيجة للتقادم وتم التعامل معها.

المسكن النموذجي

وقال إن وزارة الأشغال العامة تطبق توجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة في تصميم وتنفيذ المشروعات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، واستخدام المواد ذات الجودة العالية والمطابقة للمواصفات العالمية، مشيراً إلى أن الوزارة وضعت شروطاً ومعايير لإنشاء المسكن، تتضمن المعايير العالمية للاستدامة وإمكانية التوسعة المستقبلية وتحقيق تطلعات المواطنين في الحصول على المسكن المتميز والملائم لاحتياجات الأسرة المواطنة وخصوصيتها، وهناك نقلة نوعية في مواصفات المساكن التي تنفذها الوزارة للمواطنين، وتحويلها من مساكن شعبية إلى “المسكن النموذجي” تنفذ بمواصفات جديدة متوافقة مع متطلبات واحتياجات المواطنين مع المرحلة الحالية.

ويذكر أن لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة طرحت مناقصتين لإنشاء وإنجاز وصيانة 63 مسكناً في كل من منطقة أذن ومنطقة شعم بإمارة رأس الخيمة ، تتوزع كالآتي 38 مسكناً في أذن و25 في شعم، بتكلفة إجمالية تصل ما بين 55 مليون و60 مليون درهم، وحددت اللجنة آخر موعد لتسليم العطاءات في مقر وزارة الأشغال العامة بدبي صباح الثلاثاء المقبل الموعد المحدد لفتح المظاريف.

وأن عدد المساكن التي أنجزتها وزارة الأشغال خلال الفترة الماضية من عام 2006- 2007 حتى عام 2010 بلغت 503 مساكن بقيمة 405 ملايين درهم، منها 206 مساكن بقيمة 208 ملايين درهم. البيان

Related posts